الرئيسية > أحدث نكتة > أوراقك لو سمحت.. من فئة الخمسين ليرة فصاعداً..

أوراقك لو سمحت.. من فئة الخمسين ليرة فصاعداً..

يناير 23, 2008 أضف تعليق Go to comments

قدم العميد فاروق موصلي مدير إدارة المرور بسوريا مناقشة جماهيرية لقانون السير والمركبات الجديد المعدل للقانون رقم 31 لعام 2004 ، في قاعة المحاضرات بمكتبة الأسد مساء الثلاثاء الماضي واعتبر موصلي بأن كثرة الحوادث التي وقعت على شبكة الطرق الخارجية بسورية ، من أهم الأسباب الموجبة لتعديل القانون السابق.. وعرض موصلي لارتفاع عدد الحوادث بسورية حيث وصل عدد القتلى جراء حوادث السير 2818 عام 2007 ، بارتفاع مقداره 62 قتيل عن عام 2006، في الوقت الذي اقتصر العدد على 1621 لعام 2001 وردّ العميد موصلي زيادة الحوادث على الطرقات العامة لعدم تأهيل السائقين لقيادة المركبات الكبيرة والمتوسطة وسيارات الشحن .

واعتبر موصلي بأن تقليل عدد الحوادث يتطلب العمل على محاور عدّة، بدءاً من إصدار قانون مرور جامح لكبح جماح بعض السائقين المتهورين، والتشدد والرقابة لضبط مخالفات السائقين، بالإضافة لتأهيل وانتهاء بتدريب عناصر قوى الأمن الداخلي على تطبيق القوانين، وتأهيل العاملين بمدارس تعليم قيادة السيارات لتخريج سائقين قادرين على القيادة بشكل جيد.

..

..

يذكرني هذا الخبر بمقال قرأته قبل أكثر من سنة لنضال معلوف بعنوان (من شرطي المرور حتى خدام ..كم مرة بعنا الوطن؟)..

ألا تستطيع إدارة المرور رفع سقف الرواتب لدى شرطة المرور وتحسين الطرق بدلاً من العمل على (البرستيج) والأمور الشكلية من استخدام قانون النقاط والتعديلات الباهظة.. ألا يكفي الاستخفاف بأرواح البشر..

على صعيد آخر سرّب مصدرٌ مُغرض معلومات غير دقيقة عن (إدارة المرور) بأنهم سيخفضون سقف الدهس لكل سائق إلى دهس مواطن واحد كل ثلاث سنوات وإلا سيتعرّض السائق إلى عقوبات مالية في حال السيارات الخاصة، وإلى دهس خمس مواطنين كل سنة في حال السيارات الحكومية والسيارات التي تحمل لوحات تبدأ بأرقام غريبة.. وأرقام مميزة.. وأرقام لا يعلم كنهها إلا ولي الأمر.. ومن جانب آخر أعرب أحد السائقين بأن تعرفة المخالفة في الشوارع لم تعد 25 ليرة كما في السابق، فالشرطي الآن يرفض أن يأخذ هذه القيمة المنخفضة نظراً لارتفاع المعيشة، وإن التعرفة ارتفعت إلى فئة الخمسين ليرة فصاعداً.. لذلك وجب التنويه .

..

..

 

Advertisements
التصنيفات :أحدث نكتة
  1. القط الأسود
    مارس 12, 2008 عند 4:12 ص

    ناثان : ألا تلاحظ أنك لطالما تواجه المسؤولين دون أن توجه نصيحة للمواطن فمثلا عوضا عن تأنيب المسؤول االمروري حاول أن توجه كلمة لأخيك السائق مثلا بأن لا يتهور وبأن يأخذ تلك الأحصاءات عبرة له وأن هناك من يسعى دائما لتمهيد الطريق أمامه ولو كان بفرض مبالغ أكبر على المخلافات المرورية لكي يحتسب ماديا بما انه لم يحتسب عقليا

  2. مارس 2, 2009 عند 4:52 م

    اي شو بدنا بالحكي يا اخي انتو عم ترمو بلاكن على شرطة المرور
    يعني مزبوط انه غلاء الاسعار شي بينعكس عليهن متل الـ 50 ليرة التسعيرة الجديدة لانه صار فروووووووووووووغ المكان يلي واقف فيه الشرطي ارتفع سعره بادارة المررررررر ر ر ر ر ر و وور
    متل مدخل الحريقة مثلا مثلا يعني اديش بتتوقعو فروووووووووغ هاد المكان اه ياشاطرين

  1. يوليو 12, 2008 عند 9:32 م
  2. أبريل 8, 2009 عند 10:29 م

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: