الرئيسية > مداديات > مسابقة قصة وصورة..

مسابقة قصة وصورة..

فبراير 1, 2008 أضف تعليق Go to comments

قبل فترة دعاني صديقي العزيز الشاعر (زكي الصدير) إلى الاطلاع على مسابقة صورة وقصة برعاية موقع دروب الثقافي.. والمنتدى القصصي بالمملكة العربية السعودية.. أعجبتني الفكرة وشاركت بنصِّ يحاول أن يتقاطع مع الصورة قيد النقاش بعنوان (وزهرٌ أينع في يبوس).. بعد فترة من تجميع النصوص وفرزها بعد أن بلغت النصوص 41 نصاً تم فرزها وحالياً يتم نقدها ومناقشتها تبعاً لترتيب غير محدّد وفي كل جلسة نقدية يتم تناول أربعة نصوص.. أترككم مع التفاصيل..

image002.jpg

* إعلان المسابقة:

هذه الدعوة موجهة لكل عشاق ومتابعي الإبداع القصصي في الوطن العربي والمهجر..

لغرض تفعيل الحالة الإبداعية بين كتاب القصة العرب من جميع الجنسيات والأعمار، يعتزم المنتدى القصصي بالمملكة العربية السعودية، تنظيم منافسة مفتوحة تحت مسمى “صورة وقصة”, عبر عرض لقطة فوتوغرافية محددة, ويتنافس كتاب القصة على ربطها بنص قصصي سلس يتقاطع مع المشهد في الصورة دون إقحام أو تكلف. المنافسة مطروحة لجميع كتاب القصة من الجنسين دون تحديد عمر أو جنسية معينة.

ترسل النصوص على البريد الالكتروني للقاص مالك القلاف.

تجدون الصورة مدرجة ضمن هذا الإعلان ، وآخر موعد لاستقبال المشاركات هو السبت 12 يناير/كانون الثاني 2008 . نشير إلى أن جميع النصوص المستوفاة ستنشر وسيتاح المجال للتعليق عليها عبر موقع دروب ، كما ستقرأ وتناقش تباعاً داخل المنتدى ، وهنالك نية لنقل هذه الحلقات والتفاعل معها مباشرة عبر الإنترنت .

::. فاضل آل عمران

* إعلان بدء العمل بوضع النصوص المشاركة قيد النقد والنقاش:

تحية طيبة:

ما إن طرحنا مبادرة مشروع “صورة وقصة” حتى غمرنا الأحبة من عشاق السرد بتشجيعهم ومباركتهم ولم يترددوا في الكتابة وإرسال النصوص رغم قصر المدة والتي لم تتجاوز الأسبوعين .

وكما وعدناكم ، ها نحن نضع بين أيديكم جميع المشاركات ، والمجال مفتوح للاطلاع والتعليق ، ولا مانع من أن تدرجها المواقع الشقيقة بيد أننا نحبذ أن يقتصر مجال التعليق والنقد على النصوص عبر “دروب” كي لا يتشتت المشارك في متابعة التعليقات والردود.

41 نصاً متفاوتة الطول والتوجه ، استلمناها من مختلف أرجاء الوطن العربي والمهجر ، بعضها تقاطع مع الصورة وبعضها لا يمت لها بصلة ، إلا أن جميعها –في الغالب- اصطبغ بالطابع الإنساني الممزوج بالعاطفة والكفاح ، وإن تغايرت في احترافيتها لتفاوت خبرات المشاركين خاصة وأننا تعمدنا منذ البداية تعويم سن المشارك وجنسيته رغبة في اكتشاف أسماءٍ وارت إبداعها بالخجل لسنين وربما لعقود .

بقي أن نفي بالجزء الآخر من وعدنا وهو مناقشة النصوص المشاركة في منتدى سيهات القصصي وإتاحة المجال للجميع للتواصل المباشر مع هذا النقاش وطرح المداخلات ، ستعقد أولى هذه الأمسيات مساء الأحد 27 يناير 2008م ، وقد اخترنا برنامج Skype الذي يمكنكم تحميله مجاناً من خلال الموقع الرسمي للشركة skype.com لهذه المهمة ، كما يمكن الاستماع لاحقاً لتسجيل كامل للأمسيات عبر مجموعة podcast الخاصة بموقع “دروب” أيضاً .

وننوه هنا إلى أن النقاش في منتدى سيهات سيدور في الغالب حول تقاطع النص مع الصورة “موضوع المسابقة” لذا فالمشاركات التي لا يبدوا ان لها علاقة بالصورة سيكتفى بنشرها ومناقشتها هنا في دروب إلا أنها لن تجدول ضمن أمسيات المنتدى ، وسيدرج ضمن “الأجندة الثقافية” جدولة بالنصوص المزمع مناقشتها تباعاً حسب الإمكانية.

فاضل عمران

من هنا النصوص المشاركة في المسابقة..

من هنا نصّي الذي شاركت به في المسابقة.. (وزهرٌ أينع في يبوس)..

أتمنى من القرّاء الكرام الاستمتاع بقراءة المشاركات..

ودي وتقديري للجميع..

نايثن..

Advertisements
التصنيفات :مداديات
  1. مارس 1, 2008 عند 9:44 م

    الأخ فاضل عمران
    يبدو أن مشروع صورة وقصة قد أجهض ذلك أن موقع دروب مغلق وموقعكم هنا لا يتوفر على القصص المشاركة. ترى ماذا حدث؟
    تقبل تحيات السعيداني الميلودي المشارك في المسابقة بقصة ( الطفل المغبون ) المغرب . هناك إمكانية تحويل القصص الى موقع الفوانس المفتوح حاليا والذي يرتاده كتاب دروب…

  2. medaad
    مارس 3, 2008 عند 10:00 م

    السيد السعيداني الميلودي..
    تحية طيبة..
    مشروع (صورة وقصة)ما زال مستمراً وحلقات النقاش والنقد دائرة تقريباً كل أحد.. أما هذا الموقع فهو مدوّنة شخصية لي أنا صاحب قصة (وزهرٌ أينع في يبوس).. وسأقوم بنشر قصتي فقط على صفحات هذا الموقع كونها مدوّنة لا تعبر إلا عن صاحبها..
    وبالنسبة لموضوع قصة وصورة تستطيع متابعة التعليقات على موقع آخر تجده ضمن البريد الإلكتروني الأخير الذي أرسله السيد (مالك القلاف) للجميع..
    تقبل شكري على مرورك..
    ودي وتقديري
    تستطيع متابعة القصص عبر موقع مجلة أدبيات..

  3. الورده البيضاء
    مايو 2, 2008 عند 4:47 ص

    السلام عليكم

    صدفه حلوه اني شوف هالموقع وبحب هنيكن على هالمشروع الحلو وهادا بيدفع الواحد للتشجيع والكتابه بدون تردد والله يوفقكن وبالنجاح

  1. No trackbacks yet.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: