الرئيسية > ضحك كالبكاء > لا يا شيخ حسون..

لا يا شيخ حسون..

مارس 20, 2008 أضف تعليق Go to comments

مع احترامي للشيخ حسون.. الذي أجلّه وأقدّره فهو إنسان مختلف خصوصاً عندما تجلس معه.. لكن يبدو أن الهاجس الإعلامي قد أعطاه زخماً أكبر من اللازم للقيام بواجبه الديني والإعلامي..

فقد جاء في الخبر: (أعلن المفتي العام لسوريا أحمد حسون أن حضور القمة العربية في دمشق هو “فرض عين على كل حاكم عربي”، واعتبر أن من “يتخلف عن القمة بدون عذر صحي فهو آثم”، مشددا على أنه لا عذر سياسيا لأي حاكم أن يتخلف عن قمة دمشق).

أحياناً أحسّ بعض تصريحات سماحة الشيخ (حفظه الله) من السذاجة ما يجعلني أقهقه على قفاي من الضحك.. وخصوصاً عندما يظنّ أن الجميع يفكرون على غراره!!!

يقول سماحته أن حضور القمة هو فرض عين على كل حاكم عربي.. فهلا أشار الشيخ إلى حاكم عربي واحد (يتقي الله) أو حتى يقيم الصلاة، سواء صلاة الجمعة أو يحضر في الكنيسة أيام الأحد؟!! يا سيدي الكريم على أضعف الإيمان أن يوجد حاكم يعرف الله.. ثم بعد ذلك يستطيع أن يقول (فرض عين) أو (فرض أذن) أو حتى (فرض خشم) مراعاةً للخليجيين!!

أما بخصوص (العذر الصحي) فهو موجود دائماً والحمد لله عند الزعماء (سخطهم الله) فالسادة آل سعود ومن لفّ لفهم من دول الجوار يعانون من (السمنة المفرطة) أو ما يدعى بـ(Obesity) نظراً لقلة الحركة النابعة من لكثرة الجلوس والسجود، رغم أن بعض أخوتهم من العرب يموتون جوعاً وأيضاً بسبب الزهد.. (وكأن الشعب العربي بأكمله متصوف وزاهد)!! هذا أولاً..

السيد (بتاع البتاع) لا يستطيع أن يترك البلاد فهو لا (يثق) بالشعب والشعب لا (يثق) به أيضاً لذلك هو لا يستطيع أن يترك الكرسي قبل أن يجعل ابنه يحتلّ ذلك الكرسي منطلقاً من آية الكرسي الكريمة (ومن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى) والعروة الوثقى عند جماعة البتاع (هو كرسي الجمهورية – الملكية).. وأما (من ضلّ ضلالاً مبيناً) فهو شعب البتاع.. لذلك ترى الملك الرئيس البتاع لا يستطيع ترك البلاد..

أما السيد صاحب الجماهيرية الديمقراطية الشعبية النخبوية التعبوية الاشتراكية .. الخ.. الخ.. فهو حاضر ليذهب أيما مكان يريد وفي أي وقت لكن بشرط أن يحمل (الخيمة العجيبة) معه فهو لا يستطيع أن يعيش إلا في (خيمة)، (الأخ) متمسك بالعادات والتقاليد.. إلا أن حضوره وغيابه هو وجيرانه في صلاة (المغرب) فلا يقدّم، بل على العكس يؤخر أعمال المهرجان الثقافي المكسيكي بإطلاق الخطب الرنانة التي لا تسمن من جوع ولا تغني من برد.. أدام الأخ قائد ثورة (الفالح من مبلول) في خيمته ولا أخرجه الله منه أبداً.. لطالما كان يصرّ على أن ننعته بالأخ هو وكتابه البنفسجي الذي أشبه ما يكون كإحدى روايات عزيز نيسين..

أما جيران (القمة) فحالتهم في الويل.. اللبنانيون ما زالوا يبحثون عن رئيس بين أكياس القمامة ليضعوه واجهة.. وصدق من قال (تحسبهم واحداً وقلوبهم شتى)..

أما العراقيون فمشغولون بمن يتولى أي منصب قبلَ مَن.. ومن يقتل من.. وجماعة المهدي والزرقاوي مشغولون بإمامة الناس في الصلوات.. سواءً صلوات الجمع أو صلوات الجنازة..

الفلسطينيون لله الحمد ليس لديهم لا رئيس ولا بلد ولا شيء لذلك لا يعيرون بالاً لهذه القمّة.. المشكلة أن الجميع يتخذ من هؤلاء المساكين (قميص عثمان) وهم من يدفعون الثمن دائماً بعد كل قرار يصدره أحد الحمقى.. وكأنه كُتب عليهم في كتب الأولين أن يتشرّدوا وينالوا من العذاب (الأدنى) و(الأعلى)!!

أخيراً يبدو أن الجميع معذورون أعذاراً صحية.. لذلك لا أظن أن أحداً من (الشباب الطيبة) سينال أي إثم.. اللهم إلا إذا استطاعت دمشق أن تقدّم مغريات جيدة من (الأرز البرياني) و(المشاوي) و(اللحم الأبيض).. ولا ننسى (النرجيلة) وفي رواية (الشيشة) وفي أخرى (الأركيلة) وفي رابعة (سمّ الهاري)..

ولا فضّ فوه القدير (بسام كوسا) عندما كان يداعب الساخر (أندريه سكاف) حينما دارت الحوارية بينهما:

كوسا: بتعرف شو أوطى قمّة بالعالم؟!

سكاف: لك كيف أوطى قمّة.. هي اسمها (قمّة) يعني لازم تكون (عالية) فكيف أوطى؟!!! (بنوع من البلاهة).

كوسا: ولك ايه بعرف.. بس في قمّة هي أوطى قمة..

سكاف: وشو هي هالقمة يا ترى؟

كوسا: القمّة العربية..

هذا آخر ما سطرناه في يومنا هذا.. والحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا ونبينا محمد وسلم..

الصلاة الصلاة جامعة يا شباب..

 

Advertisements
التصنيفات :ضحك كالبكاء
  1. مارس 22, 2008 عند 7:07 م

    سلمت يداك.

  2. مارس 29, 2008 عند 4:44 م

    بل سلم مرورك الطيب..

    تقديري

  3. فتوشة
    أبريل 2, 2008 عند 3:29 ص

    بل سلم البطن الذي حملك 🙂

  4. أبريل 12, 2008 عند 6:37 م

    أهلا بالجميلة فتوشة..
    كوني بالجوار..

    تحياتي

  5. احمد
    أبريل 8, 2009 عند 11:52 م

    احمد بدر الين حسون هو بوق من ابواق النظام المجرم عندنا في سوريا وهو رجل كذاب منافق

    ولايستحق هذه المكانة “مفتي الجمهورية” وضع في هذا النصب لانه متزلف كذاب .

    ولاحول ولاقوة الا با لله

    تحية لك اخي الكريم.
    احمد .

  1. أبريل 6, 2009 عند 8:44 م

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: