الصفحة الرئيسية > شؤون التدوين.. > أسبوع التدوين الدمشقي.. (تذكرة)

أسبوع التدوين الدمشقي.. (تذكرة)

(شاركنا أسبوع التدوين الدمشقي واجعل صوتك مسموعاً)

مداد.. ترمز تلك الكلمة العربية التي تستخدم للتعبير عن الحبر والأسلوب الأدبي أيضاً إلى رحابة السعة ولامحدودية الكلمة وأثرها في مختلف وسائل الإعلام لا سيما فضاءات الكلمة الافتراضية.. انطلاقاً من (مداد) ومن دمشق أقدم مدينة في التاريخ أطلقنا مبادرة (أسبوع التدوين الدمشقي) بمثابة دعوة للمدوّنين العرب عموماً والسوريين خصوصاً للوقوف إلى جانب العروس الدمشقية في أسبوعٌ مختص بالمدوّنين كلٌّ حسب رؤيويته الخاصّة للمدينة..

ورغم قلّة عدد المدوّنات السورية مقارنةً بغيرها في المنطقة العربية إلا أن المبادرة لقيت صدىً وقبولاً عند البعض وقد شاركت أكثر من خمسين مدوّنة حتى الآن في وضع لوغو (أسبوع التدوين الدمشقي) على صفحات مدوّناتهم إضافة إلى بعض المنتديات العربية الأخرى.. ولا أنسى أيضاً أن أشكر المدوّنين والكتّاب وأعضاء المنتديات الذين أرسلوا رسائل خاصّة بهذا الشأن معبّرين عن دعمهم للمبادرة التدوينية وأخصّ بالشكر منتدى (المنعكس الثقافي) و(منتدى ياسمين الشام) والعزيز عمر مشوّح صاحب المدوّنة المتميّزة (المرفأ) وأخيراً وليس آخراً أتوجّه بالشكر إلى صاحب مدوّنة (Mr.Blond) على تصميمه البنر الجديد للمبادرة ودعمه إياها بنشرها عبر صفحات مدوّنته الخاصّة فكلّ الشكر له.. ثم أخيراً أتوجّه بالشكر إلى كلّ المدوّنين الذين وضعوا اللوغوا على صفحاتهم وأولئك الذين سيكتبون ضمن هذا الأسبوع عن عاصمة الشرق (دمشق).. كلٌّ بما تجود به لوحة مفاتيحه..

من مقامي هذا أذكّر السادة المدونين بأن بداية الأسبوع القادم أي يوم السبت الواقع في التاسع من شهر أوغست/ أغسطس هو اليوم الأول من (أسبوع التدوين الدمشقي) فكونوا معنا ولنجعل صوتنا مسموعاً فلا ينفع الصوت إلا وهو مسموع..

وبهذه المناسبة أيضاً تزامناً مع قرب انطلاق مجمع المدوّنين السوريين الجديد (نفير سوريا) أتوجّه بالتهنئة إلى جميع المدوّنين السوريين على انطلاقة المجمع الجديد في الساعات المقبلة وأشكر السّادة القائمين على مجمع (نفير سوريا) على جهودهم المبذولة رغم الصعوبات الكثيرة والتأجيل المستمرّ، وأتمنّى لهذا المكان الجديد الذي يضمّ المدوّنون السوريين في مكان واحد الازدهار والتقدم تحت مظلّة حرية الكلمة وهي دعوة أيضاً للتسجيل ضمن صفحات المجمع الجديد.. ولا ننسى أيضاً موقع (سيريا بلانيت) الذي ما زال يحضن وجودنا فيه.

أخيراً أتتركم مع البنر الذي صممّه Mr.Blond علّ البعض ينشرها على صفحاته الخاصّة لنزيد في نشر الفكرة.. وكلّ الشكل لمدوّنة Mr.Blond

كلّ الودّ..


مواضيع ذات صلة:

– أسبوع التدوين الدمشقي (دعوة للمشاركة)

-مجمع المدونات التونسية

– مجمع المدوّنات الأردنية

– مجمع المدونات السورية (سيريا بلانيت)

– مجمع المدونات السورية (نفير سوريا)

– مجمع المدونين السعوديين (أوكساب)

– مجمع المدونات المصرية (عمرانية)

– مجمع المدونات الفلسطينية

التصنيفات :شؤون التدوين..
  1. zolfa alhawa
    أوت 4, 2008 عند 3:01 ص

    دمشق أيتها الياسمينة البيضاء
    في كل ورقة من وريقاتك ملايين من قصص الحب والعشق
    في حاراتك القديمة مئات القصص خلف الأبواب
    دمشق 00 قديسة السماء
    مهد الديانات وملتقى الأنبياء
    كل من يأتي إليها يذوب عشقا ً 00 وعندما يرحل يترك قلبه فيها
    يود أن يكون شجرة زيتون مزروعة في ترابها
    يود أن يغتسل ويتطهر بماء بردى النقية
    أن يقف على قاسيون ويصرخ بأعلى صوته 00 بحبك ياشام

    مـــــــداد أيها البعيد القريب : لك سلام معطر بالياسمين
    من الساحل السوري مرورا بدمشق التي تهواها إلى حيث تقطن

    بوركت يا أنتَ

    ودِّي

  1. No trackbacks yet.

أضف تعليق