أرشيف

Archive for the ‘أحدث نكتة’ Category

أخيراً ظهور المهدي المنتظر.. على صفحات مدونة..

أبريل 12, 2009 51تعليق

كنت أتوقع أن يظهر “المهدي المنتظر” من مكة ويطلق ندائه على الملأ من هناك.. أو من مكان مقدس ما.. بطريقة ما..

لكن أن يظهر على صفحات مدونة ويكتب ويدوّن فهذا شيء لم يخطر على بالي أبداً.. ولا أظنه خطر على بال أي واحد من قراء هذه المدونة.. لذلك سأكون أول من يبشر به من على صفحات مدونتي علّه يضيف لي رابطاً على صفحات مدونته فأنشهر بذلك وأصبح من أتباعه المبشرين بالجنة.. 🙂
قراءة المزيد…

Advertisements
التصنيفات :مداديات, أحدث نكتة

أوراقك لو سمحت.. من فئة الخمسين ليرة فصاعداً..

يناير 23, 2008 4تعليقات

قدم العميد فاروق موصلي مدير إدارة المرور بسوريا مناقشة جماهيرية لقانون السير والمركبات الجديد المعدل للقانون رقم 31 لعام 2004 ، في قاعة المحاضرات بمكتبة الأسد مساء الثلاثاء الماضي واعتبر موصلي بأن كثرة الحوادث التي وقعت على شبكة الطرق الخارجية بسورية ، من أهم الأسباب الموجبة لتعديل القانون السابق.. وعرض موصلي لارتفاع عدد الحوادث بسورية حيث وصل عدد القتلى جراء حوادث السير 2818 عام 2007 ، بارتفاع مقداره 62 قتيل عن عام 2006، في الوقت الذي اقتصر العدد على 1621 لعام 2001 وردّ العميد موصلي زيادة الحوادث على الطرقات العامة لعدم تأهيل السائقين لقيادة المركبات الكبيرة والمتوسطة وسيارات الشحن .

واعتبر موصلي بأن تقليل عدد الحوادث يتطلب العمل على محاور عدّة، بدءاً من إصدار قانون مرور جامح لكبح جماح بعض السائقين المتهورين، والتشدد والرقابة لضبط مخالفات السائقين، بالإضافة لتأهيل وانتهاء بتدريب عناصر قوى الأمن الداخلي على تطبيق القوانين، وتأهيل العاملين بمدارس تعليم قيادة السيارات لتخريج سائقين قادرين على القيادة بشكل جيد.

..

..

يذكرني هذا الخبر بمقال قرأته قبل أكثر من سنة لنضال معلوف بعنوان (من شرطي المرور حتى خدام ..كم مرة بعنا الوطن؟)..

ألا تستطيع إدارة المرور رفع سقف الرواتب لدى شرطة المرور وتحسين الطرق بدلاً من العمل على (البرستيج) والأمور الشكلية من استخدام قانون النقاط والتعديلات الباهظة.. ألا يكفي الاستخفاف بأرواح البشر..

على صعيد آخر سرّب مصدرٌ مُغرض معلومات غير دقيقة عن (إدارة المرور) بأنهم سيخفضون سقف الدهس لكل سائق إلى دهس مواطن واحد كل ثلاث سنوات وإلا سيتعرّض قراءة المزيد…

التصنيفات :أحدث نكتة

لجام مِن ورق لـِ(الطنابر الحكومية)

يناير 10, 2008 4تعليقات

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء في سوريا قبل عدة أشهر قراراً يقضي بتحديد ضوابط وأسس استخدام آليات وسيارات الخدمة العامة الحكومية، وحظّرت قيادتها إلا من قبل (سائقين مكلفين)(*)، كما يمنع منعاً باتاً قيادة سيارات الخدمة مهما كانت الأسباب خارج أوقات الدوام الرسمي وبأمر مهمة موقعة من آمر الصرف أو عاقد النفقة حسب الحال.

..

..

قراءة المزيد…

التصنيفات :أحدث نكتة

zoo عَمَاء (زُعماء)

أكتوبر 18, 2007 تعليق واحد

وجه الأمين العام لحزب الله في لبنان حسن نصر الله في كلمة ألقاها بمناسبة يوم القدس انتقادات شديدة للزعماء العرب لتقاعسهم عن مساعدة الشعب الفلسطيني على حدِّ وصفه.

وطالب نصر الله الزعماء العرب بالتوقف عمّا سماه محاصرة الفلسطينين قائلاً إن جزءاً من الحصار الذى يعانيه الشعب الفلسطيني تمارسة الأنظمة العربية.

..

..

الملاحظ بأن البلاد العربية مليئة بـ(الزّعامات) من شرق البلاد الى غربها.. و(العكايدية الزعماء) ما أكثرهم بدءاً من باب الحارة إلى باب القصر الجمهوري..!! فأي زعيم كان يقصد سماحة السيد بالضبط، أتمنى أن يحدّد أسماءهم بالتفصيل ليتسنّى لنا معرفة أي زعيم يتحدث عنه.

وصدق المثل القائل: (ربّ زعيم أبديّ لم تلده أمك)..

وعلى حدّ قول أحد الزعماء: (واحنا مالنا)..

ودمتم..

التصنيفات :أحدث نكتة

سؤال إلى حسني مبارك..

أكتوبر 1, 2007 9تعليقات

سيدي اعذرني لأنني لم أضف لقباً قبل اسمك لإعطاءك التبجيل الذي يليق بك، فالحقيقة أنني لم أعرف موقعك من الحكم بعد..!! سيدي لا أخفيك بأن لقبك قد أقضَّ مضجعي لعدّة أيام وأنا أحاول عبثاً معرفة كنه منصبك الذي تتبوّأه، وبعد انتهائي من مسح أطنان الكتب في المكتبات وتواطؤ غوووغل مع آلاف المواقع الأخرى سواء تلك التي تتحدث الإنكليزية أو العربية بحثاً عن طبيعة الحكم الذي يقوم حضرتكم بتطبيقه وما يقوم إخوتك السادة العرب السائرين على هذا النهج الذي يبدو خالداً على المدى البعيد، إلا أنني لم أجد أي نظام حكم منذ بدء التاريخ إلى الآن يشبه ما ذهبت أنت وأخوتك القادة العرب إليه..!!!

واعذرني مرة أخرى – سيدي – لأن شطحات عقلي المتغابي قد وجدت اختلافاً كبيراً بين (نظام الحكم الملكي) و(نظام الحكم الجمهوري) بين أطنان المواقع الالكترونية تلك وكلها كانت تحكي نفس الحديث. ومن خلال متابعتي لنظام حكمكم العتيد تُهت في التفريق بين النظامين (الملكي) و(الجمهوري)، فجلُّ ما أدركه بأن نظام الجمهورية المصرية كما يبدو من اسمها (جمهوري) إذاً هناك رئيس يُنتخب من قبل الشعب، كذلك في الجمهورية العربية السورية، والجماهيرية الليبية و.. و.. الخ
قراءة المزيد…

التصنيفات :أحدث نكتة

قمر صناعي إسرائيلي.. وصاروخ أرض جو سوري

أغسطس 15, 2007 9تعليقات

في تعليق لأحد العلماء الفلكيين السوريين حول الشهب التي لمعت فوق سماء سورية في الأيام الماضية قال أحدهم حول ما يشبه الشهاب: إنه ليس شهاباً إنه قمر صناعي.. وهو قمر تجسس اسرائيلي يدعى (مدار 1) يمر في تمام الساعة التاسعة مساءً وهناك (مدار 2) يمر في تمام الساعة الثانية عشرة مساءً.. وكانت سوريا قد تقدمت بشكوى للأمم المتحدة بشأن هذه الأقمار.. واعترفت إسرائيل بأنها أقمار تجسس دون مبالاة.. وقد أطلقت الأخيرة منذ فترة قمراً آخر يدعى (مدار 7)..

..

الآن فهمت لماذا السوريون قبل عدة أيام كانوا يعتلون السطوح والمباني والشرفات.. وينتشرون على الساحات الفارغة والشوارع وهم يرفعون الإصبع (الوسطى) نحو الأعلى..

التصنيفات :أحدث نكتة

سراويل قصيرة.. خطة خمسية.. 40درجة مئوية

يوليو 29, 2007 أضف تعليق

مع اقتراب درجات الحرارة في شنغهاي – الصين من 40 درجة مئوية حثت إحدى مناطق الأعمال الرئيسية في المدينة موظفي المكاتب على التخلي عن الملابس الرسمية وارتداء السراويل القصيرة وقمصان التي شيرت.

وذكرت ملحوظة علقت في بهو (ازيا سنتر) بمركز (بودونج) المالي في شنغهاي أن (حكومة شنغهاي تبدأ حملة لتوفير الطاقة لنشر الوعي بشأن حماية البيئة بين الناس).

وأضافت ان جمعية مبنى مركز لويانزو المالي في شنغهاي و31 مبنى اداريا آخر قررت ان يكون يوم الجمعة (يوم ملابس خفيفة).

وأضاف أن الناس شجعوا أيضا على ارتداء سراويل قصيرة وقمصانا بدلا من بزاتهم الرسيمة سوداء اللون أو الرمادية.

وعلى خلفية درجات الحرارة المرتفعة في الشرق الأوسط.. يتم قطع الكهرباء لتوفير الطاقة والحفاظ على مستوى الدخل الوطني..

وفي إتصال هاتفي (شخصي!! ) بيني وبين وزير الكهرباء والطاقة أبدى الأخير إعجابه بالاقتراح الصيني وقال: (لقد سبقنا الصين في مجال توفير الطاقة.. وأما مشكلة الحرارة المرتفعة سنقوم بحل المشكلة ونضعها في قائمة أولوياتنا في الخطة الخمسية القادمة وذلك بتوفير (مروحة يدوية) في كل بيت).
قراءة المزيد…

التصنيفات :أحدث نكتة