الرئيسية > مداديات > The Fast and The Furious (Tokyo Drift)

The Fast and The Furious (Tokyo Drift)

أغسطس 19, 2007 أضف تعليق Go to comments

The Fast and The Furious

TOKYO DRIFT

الممثلون:

Sean Boswell – Lucas Black

Twinkie – Bow Wow

Neela – Nathalie Kelley

D.K. – Brian Tee

Han – Sung Kang

Morimoto – Leonardo Nam

الفيلم الذي أتحدث عنه ليس جديداً.. ربما مع تاريخ هذا الشهر قد مضى عليه أكثر من سنة.. يحكي الفيلم قصة شاب أمريكي مولع بالسيارات.. له عدة قضايا مع (البوليس) حول تجاوز السرعة المحدودة أثناء القيادة.. انتقل بسبب تلك المشاكل إلى أماكن مختلفة مع أمه المطلقة..

كعادة الأفلام الأمريكية يرى المشاهد السيارة الأمريكية ذات المحرك الضخم بثمان اسطوانات V8 ووزن هائل وحجم كبير.. التي يملكها Sean Boswell ممثل دور البطولة.. ثم يقوم بعمل سباق بأول الفيلم مع إحدى سيارات (السكاي لاين) ذات القدرات الهائلة.. بل ويفوز في النهاية.. رغم الحادث الذي يتعرض له (طبعاً في أرض الواقع لن يفوز بتلك الخردة).

يسافر بطل الفيلم إلى طوكيو ليتابع دراسته وهناك يتعرف على مجموعة من الشباب اليابانيين لتبدأ السباقات على الطريقة (اليابانية).. ضمن شوارع طوكيو (الغير مزدحمة أثناء عرض الفيلم فقط)..

قد لا يتابع الفيلم ولا يحبه إلا الذين لهم علاقة وطيدة مع السيارات والسرعة والتفحيط (أو التشحيط أو ما يدعى بـDrifting)، لذا يصنف ضمن (الأفلام ذات التوجه الخاص)..

يحاول كاتب النص تحويل الفيلم إلى أبعد من السرعة والقفز فوق السيارات ذات البريق ليسير بالنص إلى مثاليات يرددها الممثلون بين كل فترة وأخرى ليظهروا أنهم أكثر من مجرد سائقي عربات سريعة أو مجرد عصابات.. بل لهم أفكار وآراء محددة، لذلك يراهم المشاهد في بعض اللقطات يتبادلون أحاديث وجمل قد لا تبدو ضمن سياق الفيلم لكنها تؤثر على المشاهد بشكل أو بآخر ليربط الفيلم بأمور حياتية وأفكار محددة..

في النهاية يبدو أن (النموذج الأمريكي) رغم أنه جديد على حياة الـ(Drifting) في شوارع طوكيو لكنه (كما معظم الأفلام الأمريكية) ينتصر في النهاية..

الفيلم جدير بالمتابعة لعشاق السيارات بقسمه الثالث، لا يخلو بطبيعة الحال من مبالغات عديدة.. إلا أن (الأكشن) و(السرعة) مستمران من بداية الفيلم إلى آخره لذا لا يحسّ المشاهد بالملل.

..

جمل أعجبتني من السيناريو:

(Life is simple you make choices.. you don’t look back)

(Outside or Inside it’s not really matter, all what matter is what do you really want)

(No past.. No future.. just the moment)

بعيداً عن غبار التفحيط.. أكثر ما أعجبني في الفيلم هو محرك الـ(نيسان) (460 hp Nissan 350Z) ذا الصوت الرخيم والقدرة الهائلة (V6) المثبّت على هيكل سيارة (صغيرة) مما يعطي للسيارة قوة دفع هائلة.. وإمكانات الـ(Turbo) التي تحتويها عجلة القيادة (مكلفة جداً) أكثر من رائعة.. إضافةً إلى العجلات ذات النطاق العريض مع (الجنط) المصنوعة من الكروم أو الستانلس (مكلفة أيضاً).. فكل ذلك يعمل مع المحرِّك الرائع ليقول: (اسمع صوت المكنة يغنِّي).

Advertisements
التصنيفات :مداديات
  1. aqmme
    أغسطس 25, 2007 عند 8:47 م

    ولك حاجة منشان الله, حرقتلي قلبي, قسماً بالله وأنت عم توصف محرك النيسان شط ريالي, وانا شقفة بسكليت ما عندي, مشتهي أشتري جنط كروم وأنام معو….

  2. kassim
    ديسمبر 29, 2007 عند 3:33 ص

    sho hal 7lawea

  3. علي حميد علي
    يناير 10, 2008 عند 5:23 ص

    اين الاغنيه والفلم واحب هدا الفلم وارجو ان تعرضو الفلم

  1. No trackbacks yet.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: